رسالة بدون موعد

رسالة بدون موعد

نوال أحمد

تُجمع الثقافات والعلوم بل والأديان ، وجميع المختصين والمهتمين بالتنمية البشرية، والصحة النفسية، وتطوير الذات، على أن أهم وأقوى الصفات التي تمنح النفس قوة، وإيجابية، وثباتًا، وتأثيرًا هي: صفة العطاء.
أن تكون معطاءً أي أن تكون مؤثرًا حقيقيًا.
فالنفس جُبلت على حب الأخذ والامتلاك، وعلى تلقي الاهتمام بكافة أشكاله، لذا كان العطاء شكلًا من أشكال القوة ؛ لأنه ينمّ عن نفس تم تقويمها ، وتهذيبها ، وتربيتها على هذا الخُلق.
أن تختار صناعة الفرح، والسعادة، والتأثير في الآخر ، بدلًا من تلقي ذلك، لهو حتمًا دلالة واضحة على ثقة عالية بالنفس، وقدرة على ضبط الدوافع الأنانية.
ولا شرط للعطاء ، فإن كنت ذا منطوق زاهٍ فامنح كلماتك العطرة، وإن كنت ذا مال فامنح مما فتح به الله عليك، وإن كنت ذا ملكة كتابية فلا تتردد في رسم الكلمة.
هب مما أوتيت يهبك المولى أضعافًا، وتمنحك الحياة قوة، وتصنع بعطاياك أثرًا عميقًا.
وبالحديث عن الأثر فإن للرسائل الورقية ميزة خاصة، ولون خاص، ونكهة خاصة، تتفرد بها عما سواها، بل هي من أعذب العطايا على الإطلاق.
تحمل بين سطورها لغة أخرى غير مكتوبة، تحمل بين حروفها نبضًا يزداد تارة عند كلمة ، و يعود تارة عند كلمة ، ويبقى مترددًا عند أخرى..
بل وأجملها ما كان على غير موعد، وبلا مناسبة، كل الغرض منها أن يبتهج قارئها و يسعد..
(صدقني لا أعز من ابتسامة ترسمها على وجه أحدهم يذكرك بها زمنًا طويلًا..)
ابدؤوا بالأقربين فهم أولى الناس بعطائكم،ثم انطلقوا حتى يصبح العطاء جزءًا منكم، وطريقة لحياتكم..
فلا لذة تشبهه، ولا حدّ للرضا العائد منه..
ابعثوا برسائلكم إليهم واختبروا شعور السعادة الهائل.

مشاركة

5 1 صوت
تقييمات المقال
اشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
تقييمات مضمنة
عرض كل التعليقات

وكُتب في جَبَنَة أيضا

بلا هوية

تأملت والدته أن يكون عوضًا عن أخيه الذي مات، طمأنها والده حين ولادته أنه روح أخيه بعثت فيه وتشكلت في عينيه وأنفه الصغيرة، في طفولته، كان لا يختلط مع أحد، وجلَّ وقته بمفرده، كانوا يطلقون النكات عليه وأنه شبيه لأمن في هدوئها ، في الفصل، كانوا لا يسمعون صوته إلا حين يُسأل سؤالًا يعجزون عنه أقرانه من الأطفال، شيدوا له  أن ذكاءه يعود لوالده لأن العرق دساس، كبر وكبر معه والده، في عزائه، بصم الأهل والأقارب، أنه لا يختلف عن والده عدى بالنظارة التي يرتديها، من حينها وفي الجمعات والمناسبات هو أبو أبيه، لم يناده أحد باسمه، في شيخوخته، وجميع أبنائه وأبنائهم الذين يحملون اسماءهم، أخبروه أنه يشبه صوره والده المعلقة بالحائط بشكل لايصدق، ولكنه، هو وحده، مصدقًا، أنه يشبه كل شيء إلا نفسه.

هل أنت جاهز للنشر ؟

نرحب في جبنة بالكتاب المبدعين.. فقط اترك ايميلك وسيتم التواصل معك قريبا بإذن الله 

لقاءات حية
تدوين
رسائل مرئية
تجارب
لقاءات حية
تدوين
رسائل مرئية
تجارب

- جميع الحقوق محفوطة لمبادرة متكأ 2021©