كن مع الله يكن معك

كن مع الله يكن معك

نوف

عليك أن تفهم أن كل ما يجري بحياتك هو خير حتى وإن لم يكن بالطريقة التي تمنيتها، ثق تماماً أن الله يعرف ما يجري جيداً ولن يعطيك الا ما قد كُتب لك وما هو خير دائماً، إياك وأن تظن أن رزقك أقل أو أن الله قد حرمك شيء وهو من وجهة نظرتك انه خير بل تأكد أن الخيره فيما اختاره الله لك.
تعايش مع وضعك الحالي وابحث دائما عن تلك الأبواب المفتوحه والمُهمله منك، وأجعل منها بداية جديدة لك ولأحلامك، ولا تيأس ابداً ولا تقف مكتوف الأيدي منتظراً ذلك المستقبل الذي تجهله، بل اعمل اليوم وأبدأ اليوم وحاول اليوم ولا تترك اي فرصه تستطيع الحصول عليها الا وأن تتمكن منها.
جرب طرقاً جديده وهوايات جديده ايضاً، ولا تترك نفسك منزوي في زاوية محدده وتجعل فشلك بها يقيدك ويجعلك تفكر بأنك فاشل طوال حياتك، بل دع لكل يوم بداية جديدة وعنوانٌ جديد لك، وكن على ثقة بأن عوض الله جميل جدا واجمل مما تخيلت ومما كنت تحلم.
تذكر معي الآن ذلك الوقت الذي كان بالسابق يحزنك جداً وكيف ضننت أنه لن ينقضي ابداً وقد اهلكك؛ كيف انت الآن استطعت مواجهته والتغلب عليه وأصبح ماضٍ وقد مر، بذلك تعرف ان الوقت يمضي والأيام تجدد فلا تسمح لنفسك بالحزن طويلاً بلا فائدة ولا تسمح للماضي أن يسيطر على جمال حاضرك.
عش حياتك مبتسماً فخوراً بنفسك وبإنجازاتك مهما كانت، وكن واثقاً بالله في كل وقت وحين وتأكد أن من كان واثقاً بالله محسناً نيته وكان مع الله؛ كان الله معه وجابره بإذن الله.

مشاركة

5 1 صوت
تقييمات المقال
اشتراك
نبّهني عن
guest
2 تعليقات
الأقدم
الأحدث الأكثر تصويتا
تقييمات مضمنة
عرض كل التعليقات
امنه
امنه
2 years ago

باذن الله

وكُتب في جَبَنَة أيضا

بلا هوية

تأملت والدته أن يكون عوضًا عن أخيه الذي مات، طمأنها والده حين ولادته أنه روح أخيه بعثت فيه وتشكلت في عينيه وأنفه الصغيرة، في طفولته، كان لا يختلط مع أحد، وجلَّ وقته بمفرده، كانوا يطلقون النكات عليه وأنه شبيه لأمن في هدوئها ، في الفصل، كانوا لا يسمعون صوته إلا حين يُسأل سؤالًا يعجزون عنه أقرانه من الأطفال، شيدوا له  أن ذكاءه يعود لوالده لأن العرق دساس، كبر وكبر معه والده، في عزائه، بصم الأهل والأقارب، أنه لا يختلف عن والده عدى بالنظارة التي يرتديها، من حينها وفي الجمعات والمناسبات هو أبو أبيه، لم يناده أحد باسمه، في شيخوخته، وجميع أبنائه وأبنائهم الذين يحملون اسماءهم، أخبروه أنه يشبه صوره والده المعلقة بالحائط بشكل لايصدق، ولكنه، هو وحده، مصدقًا، أنه يشبه كل شيء إلا نفسه.

هل أنت جاهز للنشر ؟

نرحب في جبنة بالكتاب المبدعين.. فقط اترك ايميلك وسيتم التواصل معك قريبا بإذن الله 

لقاءات حية
تدوين
رسائل مرئية
تجارب
لقاءات حية
تدوين
رسائل مرئية
تجارب

- جميع الحقوق محفوطة لمبادرة متكأ 2021©